أشكالكم متعددة يا جند حزب التكفير

مذيع قناة العربية يتعرى ويدعو لدين جديد عبر صفحته في فيسبوك، بهذه العبارة الساذجة و العدائية اختار صحفي مغمور اسمه "محمد دياب" أن يكافئ صديقنا الإعلامي الفلسطيني المعروف بقناة العربية "محمد أبوعبيد" و مقدم أحد أبرز برامجها "صباح العربية".
كل ما في الأمر أن محمد أبوعبيد كتب أبياتا من الشعر و هو المعروف عنه ولعه الشديد بالشعر و عشقه للغة العربية، و هو الملقب بـ "نصير الاثنتين"، اللغة و المرأة.

أبيات الشعر هذه تقول: "أنا القاضي بأمر الحب يابشر, وأدعوكم إلى التوحيد بالمحبوب, هذا دين من يهوى إذا ما حاد عنه الناس قد كفروا".

و قد نشر أبوعبيد هذه الأبيات على صفحته بموقع فايس بوك، حيث أنا و المسمى "محمد دياب" و 1726 آخرون موجودون ضمن قائمة أصدقاء الإعلامي محمد أبوعبيد على الفايس بوك، يمكن لنا جميعا رؤية كل ما يكتبه على صفحته، بما فيها هذه الأبيات سبب التكفير و التشهير الذي تعرض لهما أبوعبيد.

مباشرة بعد كتابته لهذه الأبيات، تلقى أبوعبيد ردا على صفحته من محمد دياب يطالبه فيها بحذف الأبيات و التوبة و العدول عن قرار نشرها، و بالمقابل رد عليه أبوعبيد بكل احترام كما عهدنا منه دائما، و قدم له وجهة نظره و حجته في عدم وجود كفر ضمن تلك الأبيات.

إلى هنا، القضية عادية جدا، و لم يظن أحد منا أننا بعد يوم واحد سوف نجد الموضوع منشورا بمواقع النت و منتدياته، تحت ذلك العنوان الظالم الذي بدأت به مقالي.

و المؤسف أن الموضوع لما نشر أضافوا له بعض التوابل من الكره و الحقد و العدائية، حيث اتهموا أبوعبيد بعدائه الدائم للسعودية، مع أني و بحكم صداقتي معه، كنت أراه دائما ميالا لهذا البلد، و هو صاحب المقال المعنون بـ "سعودية و نعم الفتاة"، و الذي لقي في وقته ضجة معتبرة و تلقى عدد تعليقات كبير على موقع العربية نت.

للأسف، جند حزب التكفير العشوائي و المجاني للناس لديهم أشكال كثيرة، قد يكون صديقا لك على الفايس بوك، أو زميلا لك في العمل، و ربما قد يكون أخا لك يسكن نفس المنزل و يحمل نفس اللقب، لما لا ما دام مرض تقمص شخصية الواعظ و رجل الدين قد أصاب الكثيرين، و خلق لديهم وقاحة كبيرة تمكنهم من اتهام الناس و نشر صورهم العادية و اتهامهم بالعري و إدعاء النبوة و ابتكار دين جديد.

الصورة المرافقة للموضوع العدائي هذا، تبرز الإعلامي محمد أبوعبيد و هو عاري الصدر، و هي صورة عادية منشورة بصفحته على الفايس بوك و بإمكان أي شخص أن يراها و يستنسخها، و إذا تعاملنا بمنطق الحلال و الحرام الذي يتبناه محمد دياب، فسوف نكون عندها أمام صورة شرعية و عادية جدا في منظور الدين الإسلامي، متى كان الصدر عورة يخبأها الرجل؟ مع العلم أنه يوجد بالفايس بوك إعلاميون و ناس عاديون نشروا صورهم خلال قيامهم بفريضة الحج، و كلكم تعرفون كيف هو لباس الإحرام بالحج لدى الرجال؟

كما أن الذي كتب الموضوع التكفيري قال بأن أبوعبيد فاجأ متصفحي الفايس بوك بنشر صورته عاريا، و في الواقع أن أبوعبيد قد دأب منذ تسجيله بالفايس بوك على نشر صوره العادية و في مختلف الأماكن، بالعمل، بالكافيريتا، بالسيارة، و هذه ليس المرة الأولى التي ينشر صورة له تبرزه و هو عاري الصدر، أي أن الأمر عادي جدا، و الذي كتب التهجم هو الذي لفق التهم و تلاعب بالمعلومات.

ما نشر عن الإعلامي محمد أبوعبيد هو حلقة تافهة أخرى من حلقات مسلسل حزب التكفير الذي لا تنتهي حلقاته أبدا.

و يكفي أن نقول أن سبب نشر محمد دياب لكل هذا هو عدم تقبله للحجج و المبررات التي قدمها له أبوعبيد، فما كان جزاءه إلا التكفير و التشهير، و كأن هذا الصحفي المغمور هو ظل الله في الأرض، و هو حامي الإسلام و مطبق الشريعة.

0 تعليقــات:

إرسال تعليق

free counters

عن المدونة

مقالات الكاتب و الناشط في مجال الأعمال الخيرية و الإنسانية جمال الدين بوزيان